أسرار مثيرة لا تعرفها عن التقبيل.. ستغيّر حياتك!


هل تسألت يوماً ما لماذا نغلق أعيننا أثناء القُبلة؟ فأنت تغلق عينيك وتقدم شفتيك، وتقوم الشفاه بالحدث الرئيسي وهو التقبيل ولكن العيون مغلقة.
وفقاً للدراسات والأبحاث، إن إغلاق أعيننا أثناء التقبيل وخصوصاً في أول بضع ثواني من الإتصال بالعين والتقبيل يمكن أن يجعل القُبلة أكثر حميمية ومثيرة. ولكن لماذا نحن نقوم بذلك؟ هل لأننا نقوم بالتقبيل بحواسنا وأن تكون حذراً قليلاً عن إغلاق أعيننا، ناهيك عن أن إغلاق العيون أثناء التقبيل يمكن أن يساعدنا حقاً في الحصول علي مزاج جيد.
لماذا نغمض أعيننا أثناء القُبلة؟
يذكر علماء النفس في تفسير: "لماذا نغلق أعيننا أثناء القُبلة؟" أن ذلك كي يتم السماح للدماغ بالتركيز بشكل صحيح على المهمة الموجودة في متناول يده. وقد توصلت دراسة في الرؤية والتجربة الحسية عن طريق اللمس في رويال هولواي، جامعة لندن أن المخ يجد صعوبة في التركيز على المثيرات البصرية. ويقول عالم النفس المعرفي بولي دالتون وساندرا مير في البحث أنه في حاسة اللمس يُعتمد على مستوى تحمل الإدراك الحسي في مهمة بصرية متزامنة.
ومع ذلك، هذه النتائج نشرت في مجلة علم النفس التجريبي لمعرفة الإدراك البشري والأداء أثناء التواصل ومنها التقبيل، وبدلاً من ذلك قام المشاركين في الدراسة بتنفيذ المهام البصرية لإستكمال قياس حاسة اللمس لديهم.
أسرار مثيرة لا تعرفها عن التقبيل.. ستغيّر حياتك!
4/ 5
Oleh

إشترك عبر القائمة البريدية

لا تتردد في الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني